إيران توقف أشخاصاً لصلتهم “بدول أوروبية”.. وتحكم بالإعدام على 5

0 0
Read Time:1 Minute, 10 Second

قضت السلطات الإيرانية بإعدام خمسة أشخاص، بعدما دِينوا بالتورط في مقتل عنصر من الباسيج خلال الاحتجاجات التي تجتاح البلاد، وفق ما أعلنت السلطة القضائية، اليوم الثلاثاء.

وقال الناطق باسم السلطة القضائية، مسعود ستايشي، في مؤتمر صحافي إن أحكاماً بالسجن لفترات طويلة صدرت بحق 11 شخصاً آخرين، بينهم ثلاثة أطفال، على خلفية مقتل روح الله عجميان، مضيفاً أن الأحكام قابلة للاستئناف.

من جهته، أعلن الحرس الثوري في إيران، اليوم، توقيف 12 شخصاً بتهمة الانتماء إلى “مجموعة من المخربين” على صلة بدول أوروبية.

وقال فرع الحرس الثوري في محافظة مركزي (وسط) في بيان نقلته وكالة تسنيم إن “أعضاء هذه الشبكة حاولوا – بقيادة عملاء معادين للثورة يعيشون في ألمانيا وهولندا – الحصول على أسلحة وينوون.. القيام بأنشطة تستهدف الأمن القومي”.

وأضاف “تم القبض عليهم” و”فشلت خطتهم بإثارة أعمال شغب” دون تحديد مكان وتاريخ هذه الاعتقالات.

كما نبه الحرس الثوري من وقوع مزيد من “الأعمال الإرهابية”، حسب زعمه.

من المظاهرات في طهران في سبتمبر الماضي (أرشيفية)

وتشهد إيران تحرّكات احتجاجية منذ وفاة الشابة الإيرانية الكردية، مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاماً بعدما أوقفتها “شرطة الأخلاق” في 16 سبتمبر لمخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران.

وتتهم السلطات التي تتحدث عن أعمال شغب، الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين وكذلك الجماعات الكردية المتمركزة في الخارج بأنهم المحرضون على هذه الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة.

والأسبوع الماضي، أعلن قائد بالحرس الثوري أن أكثر من 300 شخص قتلوا في الاضطرابات بينهم العشرات من أفراد قوات الأمن. كما تم اعتقال آلاف الأشخاص.

[[{“value”:””}]] 

About Post Author

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Read Previous

فيديو مؤلم.. عصابة حوثية تقتل وتصيب 5 مدنيين حاولت نهب أرضهم بالقوة

Read Next

الرئيس الصيني يجري زيارة للرياض بدعوة من الملك سلمان

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular

Generated by Feedzy